Saturday, 18 November 2017

بافلوف - استجابة مؤشر الفوركس


تكييف الكلاسيكية مقدمة ومن المعروف تكييف الكلاسيكي أيضا تكييف المستجيب أو تكييف بافلوفيان. أعطي الاسم الأخير لأسباب واضحة، وهذا هو، لتكريم الرجل الذي اكتشفه، إيفان بتروفيتش بافلوف. كان بافلوف عالم فيزيولوجي، وليس عالم نفسي، الذي اكتشف هذه الظاهرة الطبيعية للتعلم الانعكاسي مصادفة أثناء التحقيق في الجهاز الهضمي. وهكذا، أصبح واحدا من الشخصيات الأكثر تأثيرا في علم النفس. درس بافلوف الجهاز الهضمي باستخدام الكلاب كمواضيع (والتي كانت أيضا بمثابة مريح لعصائر المعدة، باعت كمساعدة في الجهاز الهضمي للناس لتكملة بافلوفس المختبر ناقصة التمويل). وتذهب القصة إلى أن يوم واحد أصابته أنه قبل أن تغذيها، كانت كلابه تنجذب إلى صوت خطى القائمين على الرعاية. في البداية، وصف بافلوف هذا الشكل من إفراز النفس اللعابية لأنه لم يكن واضحا كيف كانت الكلاب قادرة على توقع التحفيز (الغذاء) قبل أن فعلت في الواقع اتصال مع اللسان الكلب أو الحنك. أحيانا يعزى بافلوف إلى أنه اخترع تكييف كلاسيكي، وهو ببساطة تأكيد غير صحيح. ويمكن افتراض وجود تكييف كلاسيكي منذ تطور الحيوانات القادرة على التعلم عن بيئتها، قبل فترة طويلة من بافلوف. بل هو أيضا افتراض غير صحيح أن تكييف الكلاسيكية هو شكل بدائي إلى حد ما من التعلم. يعمل التكييف الكلاسيكي في مجموعة واسعة من المواقف (الأمثلة أدناه)، بما في ذلك السلوك البشري المعقد مثل العواطف واللغة والإدراك. كما أنها تشارك بشكل حاسم في العديد من أشكال أخرى من التعلم وتكييف. كان بافلوف مساهمة كبيرة في علم النفس لاكتشاف وجود تكييف الكلاسيكية، وتطوير (وفي هذه الحالة حقا اختراع) الأساليب العلمية قابلة للتحقيق المنهجي لها. وهكذا، قدم السيطرة التجريبية (أي استبعاد المتغيرات الخلط والقدرة على إنتاج تكييف الكلاسيكي على الطلب)، مما سمح له بالتلاعب عوامل مثل مدة التحفيز، وكثافة، وطريقة، والتوقيت، ودرجة العلاقة بين اثنين أو أكثر من المحفزات في النظام لتأسيس السببية (الهدف الشامل لجميع العلوم) فيما يتعلق بالسلوك (مجال علم النفس العلمي). من خلال القيام بذلك، ساهم بشكل كبير في تطبيق العلوم الطبيعية لعلم النفس الانضباط الذي كان يعتقد أنه لا يمكن بسهولة للتحقيقات العلمية بسبب طبيعتها العقلية المفترضة. لا يزال بالإمكان تقدير مساهمات بافلوف في العلوم عند النظر إلى أنه في عام 2000، حصل إيريك كاندل على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء الطبية لكونه قد تم تحديده في سبيكة البحر العملاقة، أبليسيا، الدائرة العصبية الكامنة وراء التكييف الكلاسيكي، والتي تلعب دورا حاسما في الفسيولوجية آليات الذاكرة. (من المفارقات، تلقى بافلوف جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء الطبية في عام 1904 لتحقيقاته في الجهاز الهضمي، ولكن ليس لاكتشافه للتكييف الكلاسيكي.) عموما، يمكن أن يفسر تكييف الكلاسيكية التعلم عن الحالات التي تحدث فيها الأحداث في تسلسل نموذجي، بغض النظر عن ما والأحداث المحددة هي وما يفعله الشخص (أو الحيوان). وبهذه الطريقة، يصبح الحدث السابق في التسلسل مؤشرا للحدث اللاحق. المصطلحات يمكن أن تصور تكييف الكلاسيكي على النحو التالي (الشكل 1 الشكل 1 التمثيل التخطيطي للتكييف الكلاسيكي تنطوي على التحفيز مكيفة (كس)، التحفيز غير المشروط (الولايات المتحدة)، استجابة مكيفة (كر)، والاستجابة غير مشروط (أور) لاحظ أن كرس تحدث فقط بعد العديد من التجارب تكييف.): في المحاكمة الأولى، حافزا مشروعا (كس الأحمر)، والتي في هذه المرحلة ليس لديها القدرة على الحصول على استجابة ذات الصلة، تليها التحفيز غير المشروط (الأزرق الأمريكي)، والتي من دون التعلم المسبق لديه القدرة من أجل الحصول على استجابة غير مشروطة (شرائط أور على تتبع أور). بعد العديد من هذه الاقتران أو المحاكمات، كس يكتسب القدرة على الحصول على استجابة مكيفة (كر تيكس على تتبع كر). في واحدة من التجارب الأولى بافلوفس، صوت المسرع بمثابة كس، ومسحوق اللحوم وضعت في فم الكلب خدم الولايات المتحدة، واستجابة اللعاب (رد الفعل) تشكل كر و أور. كما يمكن أن يرى في الشكل 1. المسرع (كس) في البداية لا يثير أي اللعاب (لا توجد صور في وقت تقديم كس أولا)، ولكن مسحوق اللحوم (الولايات المتحدة) لا. بعد عدة محاكمات (العدد الكافي يعتمد على عدة عوامل مثل نوع كس و الولايات المتحدة، وتوقيتها، و بروزها، و علاقتها مع بعضها البعض)، يمكن أن تلاحظ كرس (تيك على تتبع كر) عندما يتم عرض كس قبل الولايات المتحدة . ولا تزال الولايات المتحدة تثير اللعاب (أور). على ما يبدو، فإن شروط كونديتيونيدكونديتيونيد كانت عدم الدقة المؤسفة عندما تم ترجمة العمل الأولي بافلوفس إلى اللغة الإنجليزية. وربما كان الخيار الأفضل هو الشروط المشروطة وغير المشروطة، لأنها تشير إلى الظروف المختلفة التي يحدث فيها رد أو لا يحدث. فالاستجابة غير المشروطة، على سبيل المثال، هي استجابة تحدث دون قيد أو شرط، أي، بغض النظر عن ما تم تعلمه من قبل، ولا تحدث استجابة مشروطة إلا إذا تمت تلبية شروط معينة في السابق. غير أن الجدل حول المصطلحات لا يسوى بأي حال من الأحوال حيث أن هناك نقاشا مستمرا في مجال تعلم الحيوان سواء كان بافلوف، بصرف النظر عن مسألة الترجمة الصحيحة، بل أشار إلى الشروط (المصطلحات) أو إلى تكييف المصطلحات) وهذا الأخير يعكس فكرة أنه من خلال تكييف التحفيز والاستجابة يتم تغيير (أي مكيفة). ولتحقيق الاتساق في الأدب، استقر معظم الكتاب في الوقت الحاضر على المصطلحات التي لا تحمل المصطلحات. قراءة الفصل الكامل النظم العصبية المتعددة لتعلم القيمة التعلم بافلوفيان التعلم بافلوفيان هو أكثر متجانسة من النظم الأخرى التي نظرنا فيها، لأنه ينطوي على العديد من أنواع مختلفة من الاستجابات للتنبؤات المختلفة، وكثير منها قد تنطوي على أنظمة فرعية الدماغ متميزة إلا إذا كان للتعبير. ومع ذلك، مع التركيز على إجراءات تكييف بافلوفيان الشهية العامة ونيفرزيف الأكثر ملاءمة لعلم الاقتصاد العصبي. هناك الآن أدلة كثيرة على تورط عدة هياكل الدماغ في هذه العملية، وخاصة اللوزة. ال التعريف، بطني، المخطط للوحة، أيضا، ال التعريف، أوربيفرونتال، كورتيكس. تشريحيا، يتم وضع كل من النواة المركزية من اللوزة و المخطط البطني بشكل مناسب للسيطرة على التعبير من أنواع مختلفة من الردود بافلوفيان. إن مشاريع النواة المركزية اللوزة إلى النواة الأمامية المهادية والدماغية تشارك في تنفيذ ردود الفعل اللاإرادية الذاتية (برايس أند أمارال، 1981)، في حين أن المخطط البطني يرسل إسقاطات عن طريق غلوبوس باليدوم إلى نوى المحركات في جذع الدماغ مثل نواة بيدونكولوبونتين (غرينويجن و روسشن، 1984). هذه التوقعات متوافقة مع دور المخطط المخطط البطني في تنفيذ ردود الفعل سكيليتوموتور مكيفة مثل نهج السلوك وتجنبها، فضلا عن الردود الكمونية مثل لعق. هذه المناطق وأيضا المناطق المنبع منها اللوزية القاعدية والنوى الوحشية والقشرة المدارية الجبهية كلها المواقع المحتملة للالمدونة التي تخدم التعلم بافلوفيان. وبناء على ذلك، فإن آفات اللوزية بأكملها والآفات الانتقائية لنوىها الجانبية والمركزية تعرقل اكتساب وتعبير تكييف الخوف المستنشق في القوارض (بير إت آل. 2004). آفات اللوزة. يمكن أن يؤدي كل من القشرة البطنية والقشرة المدارية الجبهية إلى إعاقة على الأقل في بعض أشكال تكييف بافلو الشهية، مثل النهج المعتمد (هاتفيلد وآخرون 1996 أوستلوند وبلين، 2007 باركنسون وآخرون 1999). الأهم من ذلك، آفات هذه المناطق تميل إلى أن يكون لها آثار مماثلة على التعلم مفيدة دعم التفكك من هذه الوظائف على الرغم من (كما سنناقش أكثر أدناه)، والآفات لا تنطوي على المخطط البطني و اللوزة باسولاترال في التفاعلات بين بافلوفيان والآليات مفيدة. وقد كشفت الدراسات وحدة واحدة في كل القوارض والقردة النشاط العصبي في كل من اللوزة والقشرة المدارية الجبهية المتعلقة المحفزات مكيفة المرتبطة العرض اللاحق من كل من المحفزات الشهية وغير متحولة غير مشروط مثل طعم الحلو (مكافأة عصير)، طعم غير متحمس أو الهواء بوف (موريسون أند سالزمان، 2011 باتون إت آل. 2006 شوينباوم إت آل. 1998). وعلاوة على ذلك، كشفت دراسات التصوير البشري الاستجابات العصبية في اللوزة. والطبقة القلبية البطنية والقشرة المدارية الجبهية استجابة للمحفزات المشعة التي تنبئ بالتسليم اللاحق للنتائج الشهية والرائحة مثل الأذواق والروائح (غوتفريد وآخرون 2002، 2003 أودوهرتي وآخرون، 2002). ومن الأمور الشائعة المشتركة للمناطق المذكورة آنفا أنها جميعا أهداف رئيسية للخلايا العصبية التي تحتوي على الدوبامين في الدماغ المتوسط. وهي الملاحظة التي تربط هذه النظم عن كثب بآليات التعلم الحاسوبي التي نوقشت في القسم السابق. على وجه الخصوص (انظر أيضا الفصل 15)، ردود فعل الخلايا العصبية الدوبامين في تجارب تكييف بافلوفيان (وأيضا الإفراج الدوبامين في المخطط البطني تقييمها باستخدام سريع المسح الضوئي فولتاميتري دوري) تطابق كميا إشارة الخطأ التنبؤ التنبؤ الذي يدفع التعلم في نظريات رل خالية من نموذج من تكييف بافلوفيان (مونتاج وآخرون 1996 شولتز وآخرون 1997). الدوبامين يؤثر على اللدونة في أهدافها (وخاصة في المخطط)، والتي قد تحتفظ في نهاية المطاف على الأقل بعض أشكال التعلم بافلوفي الشهية (أغروال وآخرون 2012 رينولدز ويكنز، 2002). وفقا لذلك، الدوبامين في المخطط البطني هو في الواقع تورط في إجراءات تكييف بافلوفي الشهية (باركنسون وآخرون 2002). الأهم من ذلك، ومع ذلك، الدوبامين (وإن كان ذلك في مجالات أخرى من المخطط) هو أيضا متورطة في التعلم الآلي. كما هو مبين أدناه. قراءة الفصل الكامل الفصل: تكييف وتكوين العادة، علم النفس من الاستجابة وظائف بافلوفيان ردود الفعل تكييف بافلوفي، استنادا إلى ردود الفعل التي تخدم التقاط الفريسة، والتغذية والدفاع والهروب، والسلوك التناسلي، ورعاية النسل، وقد ثبت مع عدد كبير من مكيفة المحفزات. وتشمل ردود الفعل مكيفة الخوف (على سبيل المثال تسارع في معدل ضربات القلب والعرق)، الإثارة الجنسية. والاستجابات المناعية. يخدم تكييف بافلوفيان الكائن الحي من خلال السماح له باستباق المحفزات التي تثير ردود الفعل هذه، لذا يجب أن يتبع أن الاستجابة المشروطة يجب أن تشبه الاستجابة غير المشروطة. (وهناك استثناء ملحوظ يحدث مع المخدرات الولايات المتحدة، على سبيل المثال، أور إلى المورفين هو النشوة، ولكن كر إلى كس لإدارة (على سبيل المثال حقنة) هو المرض بدلا من النشوة). حيازة كر ينتقل في نمط تسارع سلبيا، ويوضح الشكل 8 الشكل 8 استحواذ وصيانته وانقراضه من كروم بافلوفيان، وميض العين في الأرنب، مع ازدواج في النسبة المئوية بين كس و أوس (من جيبس ​​وآخرون 1978). كما هو مبين في الشكل 8 هو تأثير تقليل احتمال الولايات المتحدة نظرا ل كس (الحفاظ على احتمال كس نظرا لا الولايات المتحدة في صفر). إن تقليل عدد المرات التي يتبع فيها عرض كس من قبل الولايات المتحدة له تأثير في إبطاء عملية الاستحواذ، والحد من عدد المقايسات مع كر، وإبطاء الانقراض. ويتأثر اكتساب واحتمال كر أيضا تأثرا كبيرا بنسبة مدة كس المقسومة على الفاصل الزمني بين الولايات المتحدة، مع نسب أصغر تنتج احتمالات كر أعلى. وقد تناول عدد من التجارب مسألة ما إذا كان تكييف بافلوفي ينطوي على تعلم الارتباطات بين كس والولايات المتحدة، أو بين كس و أور. في التجارب التي يقترن كس مع الولايات المتحدة في حين يتم حظر أور من الناحية الدوائية، والموضوعات تظهر كر إلى كس بعد إزالة كتلة، مما يشير إلى التعلم كسوس. ولكن لم يتم حل هذه المسألة لأن الولايات المتحدة قد لا تزال تعمل مراكز فاعلة في الجهاز العصبي. قراءة الفصل الكامل الفصل: نظرية التعلم التعاريف الأساسية، المفاهيم، وعمليات تكييف التكييف الكلاسيكي بافلوف إجراء تكييف نموذجي في تكييف الكلاسيكية، يتم إقران حافز مكيفة (كس) في التواصل الزمني القريب مع التحفيز غير المشروط (أوس). بعد عدد من الاقتران كوكس، كس يأتي لاستحضار استجابة مكيفة (كر) ذات الصلة في بعض الطريق إلى أوس. يتم عرض هذه العملية تخطيطي في الشكل 1 الشكل 1 التمثيل التخطيطي لإجراء تكييف الكلاسيكية الكلاسيكي. إن اقتران التحفيز المكيف، كس (على سبيل المثال جرس)، مع التحفيز غير المشروط، أوس (على سبيل المثال الغذاء)، في نهاية المطاف يستحضر الاستجابة مكيفة، كر، إلى كس (في هذه الحالة اللعاب) .. و أوس عادة ما يكون بعض الأحداث الهامة بيولوجيا الذي يستدعي بحد ذاته رد فعل عفوي غير معروف، يعرف بالاستجابة غير المشروطة (أور). في بافلوفس تجربة تكييف نموذجي، وقدم كلب جائع مع الاقتران من جرس أو المسرع (كس) وعاء من الطعام (أوس)، بعد عدد من الاقتران من كس و أوس، بدأ الكلب لعاب إلى كس (كر). أوس تستخدم لتوليد استجابة مكيفة وعادة ما تكون إما أبيتيتيف أو نافر. أوس الشهية هي أشياء مثل الغذاء أو الماء إلى حيوان جائع أو عطش. أوسيرس أفيرزيف هي المحفزات التي يجد الحيوان إما مؤلمة أو مؤلمة (مثل صدمة كهربائية خفيفة خفيفة أو ضجيج عال). قراءة الفصل الكامل الفصل: بلاسيبوس، استخدام: الجوانب الأخلاقية نظريات لماذا بلاسيبوس العمل تكييف الكلاسيكية ينطوي على الاقتران التحفيز غير المشروط (أوس)، على سبيل المثال. وهو معلم كاريزمي، متحمس يركز على إثارة وأهمية موضوع، مع حافز محايد (وهو منهج غير مثير بشكل خاص) الذي يصبح حافزا مشروعا (كس) ويثير الحماس والتفاني في الطالب. إقران المورفين (أوس) نظرا للمرضى في آلام كبيرة، ويسبب الممرضة والمحاقن لتصبح محفزات مكيفة (كس) للحد من الألم. يستمر التأثير الوهمي عند وجود كس فقط، وبعد مبادئ التعزيز الجزئي، يستمر دون تقلص إذا أعيد إدخال أوس بشكل دوري، ولكن في نهاية المطاف إطفاء إذا لم يتم إعادة إدخال أوس أبدا. على سبيل المثال، إذا كان المسكنات (أوس) التي لها آثار جانبية شديدة يتخللها غفل في كبسولة متطابقة (كس) وإعادة إدخال متقطعة لل أوس، قد يكون التأثير مسكن فعال بشكل مستمر مع الآثار الجانبية المتناقصة. هناك علاقة قوية بين حجم أوس والاستجابة ل كس. على سبيل المثال، فإن جرعة هائلة من المورفين (أوس) سوف يؤدي إلى وهمي هائل (كس) تأثير. وقد وجدت هذه المبادئ من تسكين مكيفة مع الحيوانات وكذلك البشر. تتطلب الأخلاقيات الكشف عن استخدام التكييف بعد شرح نظرية التعلم، قد يقول الطبيب أن أوس ستكون متقطعة وأن العملاء يمتلكون الصلاحيات ذات الصلة سوف تعمل على تقليل الألم. تكييف تنتج التوقعات، وذاكرة من فعالية أوس، فضلا عن تغيير عصبي قابل للقياس. قراءة الفصل الكاملالمذكرة السيرة الذاتية ل بافلوفيان إيفان بتروفيتش (18491936). الفسيولوجي الروسي. بافلوف هو الأكثر شهرة لتطوير مفهوم منعكس مكيفة. في تجربته الكلاسيكية درب كلب جائع على اللعاب على صوت جرس من خلال تكييف الكلب لربط صوت الجرس مع مشهد الطعام. وكانت أبحاثه السابقة تتعلق بعلم وظائف الأعضاء القلبية وتنظيم ضغط الدم. تشريح بعناية الأعصاب القلب غرامة، وأثبت أن قوة ضربات القلب كان يسيطر عليها الأعصاب ترك الضفيرة القلب. وفي وقت لاحق حول انتباهه إلى دراسة النشاط إفراز الهضم. بعد أن ابتكر مع الفيزيولوجي الألماني رودولف هايدنهاين عملية لإعداد ما يسمى الآن الحقيبة بافلوف، كان قادرا على عزل المعدة من الإفرازات اللعابية والبنكرياس، وبالتالي دراسة إفرازات الجهاز الهضمي في الحيوان العادي على مدى عمرها. هذا البحث أدى به إلى صياغة قوانين منعكس مكيفة. في عام 1904 حصل على جائزة نوبل لعلم وظائف الأعضاء أو الطب لأبحاثه على علم وظائف الأعضاء من إفرازات الجهاز الهضمي. تعلم المزيد عن بافلوفيان انظر الكلمات التي قافية مع بافلوفيان ينظر و هيرد ما الذي جعلك تريد البحث عن بافلوفيان. يرجى إخبارنا بالمكان الذي قرأته أو سمعت عنه (بما في ذلك الاقتباس، إن أمكن).

No comments:

Post a Comment